الأحد، 25 أغسطس 2013

سامسونج تكشف عن اخف و انحف كمبيوتر محمول في العالم

image



كشفت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية النقاب، عن أحدث حاسب محمول خاص بها، الذي وصفته بأنه: "الأخف والأنحف" في العالم. 

وأشار موقع "سي نت" التكنولوجي المتخصص إلى أن "آتيف بوك 9 لايت" يمتلك إمكانات عالية الجودة، علاوة على وزنه الخفيف، الذي يبلغ 1.44 كجم، وسمكه الذي يصل إلى 16.9 ميلمترات.

 تم تزويد الحاسب المحمول، الذي يعمل بنظام تشغيل "ويندوز 8"، بشاشة تصل مساحتها إلى 13.3 بوصة، المزودة بتكنولوجيا " SideSync" الحصرية في حاسبات سامسونج، التي تسهل من التحكم في المحتوى الإلكتروني الخاص بالحاسب، سواء عن طريق استخدام لوحة المفاتيح أو الماوس. وتم دعم "آتيف بوك 9 لايت" بمعالج رباعي النواة، تصل سرعته لـ1.4 جيجاهرتز، وبذاكرة وصول عشوائي "RAM"، تصل سعتها إلى 4 جيجابايت، وقرص صلب تصل سعته لـ128 جيجابايت. 

ويعمل الحاسب المحمول الجديد  أيضاً  بتقنية " HomeSync Lite"، التي تسمح القرص الصلب الخاص بالحاسب إلى خادم سحابي، يتيح للمستخدمين نقل ملفاتهم، وفيديوهاتهم، وصورهم، من الهواتف الذكية، أو الحاسبات اللوحية إلى الحاسب المحمول بسهولة مطلقة. 

ويتميز الحاسب أيضاً ببطارية قوية يمكنها أن تعمل لنحو ثماني ساعات ونصف الساعة، من دون أن تحتاج للشحن بطاقته القصوى، ولـ24 ساعة في الوضع الاحتياطي. ويبلغ سعر "آتيف بوك 9 لايك"، الذي طرح رسمياً في مختلف الأسواق العالمية نحو 799 دولاراً أمريكياً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق