الأحد، 25 أغسطس 2013

كانونيكال رغم جمعه 12.8 مليون دولار فشل تصنيع أقوى هاتف في العالم

image



فشل "مارك شوتلوورث" صاحب شركة البرمجيات "كانونيكال" في جمع التبرعات الكافية؛ لصناعة "الهاتف الذكي" الذي كان يحلم بأن ينافس "سامسونج"، و"أبل" بصورة قوية في الأسواق العالمية.

 وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى أنه رغم جمع "الشركة" لـ12.8 مليون دولار تبرعات، وهو أعلى رقم تبرعات جماعية في العالم، إلا أن "الشركة" فشلت في مبتغاها.

 وكانت "الشركة" تضع هدفاً لجمع 23 مليون دولار؛ رقماً لإنتاج الهاتف "أوبونتو"، صاحب أعلى مواصفات، وأقوى، وأسرع هاتف ذكي في العالم.

 وكان يحمل هذا "الهاتف"، وفقاً لـ"الجادريان"، هاتفاً ذكياً ذا سرعة معالج أكبر من أي سرعة موجودة حالياً في الأسواق، كما أن به تقنية شاشة تتحمل الصدمات بصورة قوية، ويمتلك نظام تشغيل يجمع بين "أندرويد"، و"مايكروسوفت". 

علاوة على احتوائه على "بطارية" تتحمل العمل لفترات طويلة، كما أنه ذو حجم، ووزن، وكفاءة كاميرا أكبر بكثير من الأجهزة المتاحة في الأسواق .

ولكن رغم فشل "حملة التبرعات" أعلن "شوتلوورث" أنه لن ييئس، وأنه سيسعى لتصنيع هاتفه الذكي عن طريق شركة أخرى مصنعة للهواتف. 

ولم يوضح مؤسس "كانونيكال" أي الشركات التي سيعهد إليها بتصنيع "أوبونتو"، ولكن تقارير صحفية أشارت إلى احتمالية تعاقد "سامسونج" الكورية الجنوبية معه بعقد خيالي؛ كي يضم هذا "الهاتف" إلى سلسلة هواتف الشركة الناجحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق