الخميس، 1 أغسطس 2013

مستخدمي الجالكسي اكثر رضاً من مستخدمين الايفون

دراسة حول رضاء المستخدمين: Galaxy S3 وNote 2 يتفوفان على هاتف آبل iPhone 5

في أول دراسة إستطلاعية حول رضاء العملاء، والتي تصدر بشكل سنوي من مركز (ACSI) الامريكي، حقق هاتفي سامسونج جلاكسي S3 وجلاكسي نوت 2، التفوق على هاتف شركة آبل iPhone 5. مع ملاحظة أن هاتف Galaxy S4 غير موجود بالدراسة، والتي بدأت قبل إصداره.


وتقدم الدراسة بالارقام معدل رضاء العملاء (أرفقنا لكم جدول الرقام)، وقد حل الاي فون ثالثا وفقا للدراسة لأن نظام آبل iOS يحتاج الى العديد من التطويرات والاصلاحات. حيث أكد المستخدمون أنه لا يوجد فارق كبير بين إصدارات آبل من الهواتف الاخيرة خاصة بداية من آي فون 4 وS4 و5.


وعلى الجانب الاخر فإن المستخدمين أكدوا أن هواتف سامسونج تمتار بالحجم الاكبر للشاشة، بالاضافة الى تكلفته الاقل ومشاكله الاقل على حد وصفهم.


وبالمقارنة بين أرقام العام الماضي، فنلاحظ ان سامسونج قد حصلت على تقدم في مستوى الارقام، حيث كانت اعلى أرقامها العام الماضي هي 71 من 100. الا أنه سيكون على آبل تلافي تلك المشكلات من أجل تحقيق سد لتلك الفجوة البسيطة (درجتين فقط على معيار الدراسة). وهو على مايبدو ما تفعله آبل حاليا بتطويرات نظامها الجديد iOS 7 وهاتفها iPhone 5S.


هذا وتشير الدراسة الى أن العام القادم سيكون شرسا في التنافس بين الشركتين بعد دخول هواتفها الجديدة الى السباق. يبقى فقط ان ننتبه الى شيء غريبا نوعا في نتائج الدراسة، حيث أظهر مستخدمو كوريا الجنوبية توفقا لهاتف آبل، وهي البلد منشأ سامسونج في نفس الوقت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق