الأربعاء، 17 يوليو 2013

كيف أستعيد دردشاتي المحذوفة على جهاز أندرويد الخاص بي؟

Filled under:

كيف أستعيد دردشاتي المحذوفة على جهاز أندرويد الخاص بي؟

ملخص:
نعم، من المرجح أنك سوف تتمكن من استعادة دردشاتك.

قم بإلغاء تثبيت واتساب وأعد تثبيته.

انقر على موافق عندما يسألك النظام إذا كنت تريد استعادة سجلات الدردشة.

عندها سوف تظهر دردشاتك المحذوفة في واتساب!



شرح مفصل :
قد تكون خسارة دردشاتك أمراً محزناً، لكن لحسن الحظ فإن واتساب يجري نسخة احتياطية تلقائياً كل ٢٤ ساعة ويعمل على تخزينها على بطاقة الذاكرة الرقمية (microSD) في جهاز أندرويد الخاص بك. لاسترجاع أحدث نسخة احتياطية من سجلات الدردشة عليك إلغاء تثبيت واتساب وإعادة تثبيته. أما إذا كنت تريد استرجاع الرسائل الأقدم فراجع الفقرة التالية: استرجاع النسخة الاحتياطية الأقدم.
خلال عملية التثبيت، سوف يطلب منك التطبيق استعادة سجلات الدردشة. انقر على [نعم] لاستعادة الدردشات المحذوفة. عندها ستستعيد الدردشات التي ظننت أنك فقدتها وستظهر في شاشة الدردشات.






:لاسترجاع النسخة الاحتياطية الأقدم
قبل محاولة استرجاع الدردشات يرجى الانتباه إلى التالي:
سوف تفقد سجلات الدردشة الحالية عند إتمام عملية الاسترجاع.

تكون سجلات الدردشة صالحة لمدة سبعة أيام فقط.

لا يمكن استرجاع كافة الدردشات الحديثة المتبادلة بعد عملية النسخ الاحتياطي الآلي والتي تم حذفها قبل النسخة الاحتياطية الآلية المقبلة. 

إذا أجريت نسخة احتياطية يدوية فسوف تحل مكان أحدث نسخة احتياطية آلية (أي تلك التي يجريها واتساب تلقائياً في الرابعة صباحاً من كل يوم). 

كذلك نوصي بالتالي:
تأكد من أنك تملك برنامجاً لإدارة الملفات. فسيساعدك هذا البرنامج على إعادة تسمية ملفات النسخات الاحتياطية. إليك بعض البرامج التي يمكنك تحميلها: برامج إدارة واستعراض الملفات.

إذا كنت لا تريد خسارة سجلات الدردشة الحالية (الدردشات الحديثة) فعليك إحداث نسخة احتياطية يدوية من خلال الذهاب إلى واتساب > [زر القائمة] > إعدادات > إعدادات الدردشة> إنشاء نسخة احتياطية لسجلات الدردشة.

سوف يتم تخزين النسخة الاحتياطية اليدوية تحت اسم "msgstore.db.crypt" على بطاقة الذاكرة الرقمية في هاتفك في المجلد التالي: sdcard/WhatsApp/Databases . ننصحك بتغيير اسم هذا الملف إلى "msgstore.db.crypt.current" كي لا يختلط في ذهنك مع غيره من النسخات الاحتياطية خلال عملية الاسترجاع.

ملاحظة: يتم حفظ النسخات الاحتياطية من سجلات الدردشة على بطاقة الذاكرة الرقمية في هاتفك في المجلد التالي: sdcard/WhatsApp/Databases/ 

لاسترجاع الدردشات من نسخة احتياطية يرجى اتباع الخطوات التالية:
احذف واتساب 

قرر أي نسخة احتياطية تود استرجاعها

أعد تسمية هذا الملف من "msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt" إلى "msgstore.db.crypt"

قم بتثبيت واتساب 

عندما يسألك النظام ما إذا كنت تود استعادة سجلات الدردشة انقر على [نعم]

سوف تتمكن الآن من رؤية الدردشات التي تمت استعادتها. أما إذا كنت تود العودة إلى السجلات السابقة فما عليك سوى تغيير اسم النسخة الاحتياطية من "msgstore.db.crypt.current" إلى "msgstore.db.crypt" واتبع هذه الخطواتمجدداً.



عــــلاوو البلوشي@

0 التعليقات:

إرسال تعليق